نهج فعال لتعلم كلمات جديدة

 

وبصرف النظر عن القواعد الأساسية على الأقل ، فإن المفردات هي مجال آخر مهم للغاية لتعزيزه عند محاولة التحدث باللغة الإنجليزية. في الواقع ، هذا هو أول شيء يجب أن يتطور. ومع ذلك ، فإن السؤال الأكثر شيوعًا الذي يطرحه متعلمو اللغة الإنجليزية هو كيفية تعلم الكلمات الجديدة بسرعة. لتحسين المفردات الخاصة بك ، يجب أن يكون لديك خطة واضحة لمتابعة باستمرار وباستمرار على طول مسار اللغة الإنجليزية الخاص بك. لا يكفي قراءة الكتب الإنجليزية ، أو الاستماع إلى متحدثين أصليين إذا كنت تريد حقا أن تتعلم بسرعة. لا المثابرة ولا العزيمة هي مساعدة كافية أيضا ، إلى تطوير خطاب سريع. بغض النظر عن مدى ثباتك ، فبدون وجود خطة أو استراتيجية محددة للالتزام بها ، سيكون التعلم بطيئًا جدًا.

من المهم جدًا أيضًا أن يضع الطالب هدفًا أو هدفًا قابلًا للتحقيق ، بحيث يتحدى المرء نفسه. بالطبع ، في كل هدف يجب أن يحدده المرء ، يجب أن يكون هناك دائما موعد نهائي – التاريخ أو الوقت الذي تريد تحقيق هدفك فيه. على سبيل المثال ، الهدف للتعلم واستخدام كل يوم على الأكثر خمس (5) كلمات كل أسبوع وحفظ ذلك ما مجموعه 20 (20) كلمة كل شهر. فقط تخيل عدد الكلمات الإنجليزية التي ستتعلمها في عام واحد فقط ، وأنا متأكد من أنك لم تفعلها إلا عندما كنت طفلاً بلغتك ، إذا جاز التعبير. من خلال القيام بذلك ، أنت نفسك عن غير قصد ، وتعزز تلقائيا الرغبة في التعلم لأنك مغمور بالكامل لتحقيق هدفك.

كم عدد الكلمات التي تعلمتها هذا الشهر؟ هل تتذكر آخر كلمة أو كلمات غير مألوفة تعلمتها؟ كم عددهم؟ هل يمكنك تذكر ما إذا كنت قد تمكنت من تعلم وحفظ خمس كلمات جديدة خلال الأسابيع الأربعة الماضية؟ على الأرجح ، إجابتك هي “لا ، لا أستطيع أن أتذكر”. هذا لأنه حتى إذا كنت تحاول ذلك ، حيث أنه ليس لديك خطة محددة واستراتيجية وهدف وتاريخ مستهدف ، فمن السهل عليك تجاهل الكلمات التي كنت ترغب في تعلمها ، على الرغم من أنك يجب أن تتعلمها.

نصيحة واحدة أستطيع أن أعطيكم لتذكر كلمة جديدة بسهولة هي اللعب بالكلمة. فكر في شيء مضحك أو حدث أو اسم لشخص مألوف أو ربما كلمة أخرى قد تتصل بها. دعونا نستخدم على سبيل المثال كلمة “الغرير”. الغرير هو فعل يعني يقنع من خلال الجهد المستمر. يمكنك ربطها بصبي أو فتاة تعرفها ، ربما أخوك أو طفلك الذي كنت تعتقد أنه شديد الإلحاح وأحيانًا مزعج عند سؤالك أو طلب منك شيئًا. أو ربما يربطها بزميل من الطفولة لم يتعب أبداً من إزعاجك. Here is more info about كلمات انجليزية stop by our website.
دعونا نقول أن اسم الصبي هو توم ؛ قد تتذكره بعد ذلك باسم “توم بادجر”.

في المقالة التالية ، سوف أقوم بعرض تقنيات أكثر بساطة ولكنها منهجية لتعلم مفردات جديدة ، وتلك التقنيات التي قد تستخدمها أثناء متابعة هدفك. تذكر أنه لكي تتمكن من التواصل بفعالية باللغة الإنجليزية ، يجب أن تعرف الكثير من الكلمات. ولكن بدون خطة محددة حول كيفية تعلم كلمات جديدة والاحتفاظ بها في ذاكرتك ، فإن تعلمك باللغة الإنجليزية سيبقى بطيئًا. ستفقد شجاعتك للتعلم وستتوقف في النهاية ، فقط لتجد نفسك تدرس من جديد لأنك أدركت أنك بحاجة إلى ذلك. حتى لا تمر خلال هذه الدورة ، التي يمر بها معظم الطلاب إن لم يكن جميعهم ، اتخذ الخطوات اللازمة. تبدأ من خلال وضع خطة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *